الرئيسية / صحتك / بعد الخمسين 5تغييرات يجب إجراؤها فى طعامك تعرف عليها

بعد الخمسين 5تغييرات يجب إجراؤها فى طعامك تعرف عليها

5 تغييرات يجب إجراؤها فى طعامك فى سن الخمسين

تناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة

استبدل الخبز والمعكرونة المكررة للكربوهيدرات المعقدة والحبوب الكاملة مثل: الأرز البني والكينوا والشوفان، وهذه الحبوب الكاملة مفيدة لصحة القلب، كما أنها غنية بالألياف التى تشعرك بالشبع والامتلاء.
أكثر من تناول الأسماك

مع تقدمك في السن، قد تكون أكثر عرضة للأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري ومرض الزهايمر والخر لذا فإن أحماض الأوميجا 3 تقلل من الالتهاب وتوجد بكثرة فى الأسماك، لذا يجب تناول السمك من 2 – 3 مرات فى الأسبوع.

يمكنك أيضًا العثور على أحماض أوميجا 3 الدهنية في المكسرات وبذور الشيا وبعض المصادر النباتية الأخرى.

تقليل الملح فى طعامك

تناول كميات كبيرة من الصوديوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لذلك عليك أن تبقي مستويات الملح منخفضة في اليوم وتجنب تناول الأطعمة المعلبة يساعد أيضًا على خفض الصوديوم.
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

على الرغم من أن الحصول على البروتين مهم في أي سن، إلا أن احتياجك للبروتين يصبح أعلى عند تقدم العمر، حيث تحتاج العضلات إلى زيادة البروتين لتحسين القوة العضلية وإصلاح الأنسجة.

يمكنك الاختيار من بين الخيارات الخالية من الدهون، مثل شرائح اللحم والسمك وصدر الدجاج والديك الرومي والخيارات النباتية مثل العدس والكينوا.

تناول الأطعمة عالية الكالسيوم

مع تقدمك في العمر، تنخفض كثافة العظام، لذلك تحتاج إلى الأطعمة الغنية بالكالسيوم لبناء كثافة العظام بشكل أكبر وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، ومنع الكسور والإصابات.

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *