الرئيسية / منوعاتك / اشياء لا تتنازلين عنها لإرضاء شريكك.. الاحترام والعمل أهمها

اشياء لا تتنازلين عنها لإرضاء شريكك.. الاحترام والعمل أهمها

العديد من الفتيات يسعين لارضاء شريك الحياة، وذلك من خلال التنازل عن الكثير من الأمور في سبيل سعادة الطرف الآخر، وهذا على المدى البعيد يتسبب في افتعال الكثير من المشاكل، لذلك هناك مجموعة من الأمور على الفتاة ألا تتنازل عنها لإرضاء شريك حياتها، وهي كالاتي:
القيم

إن طلب منك شريك حياتك التنازل عن جزء من قيمك أو مبادئك فلا تقبل بذلك، لأن الحياة التي بنيتها على هذه القيم و المبادئ أصبحت جزءا لا يتجزأ من شخصيتك ومن الصعب أن تتخلى عنها، والتخلي عنها يعتبر بمثابة التخلي عن هويتك الشخصية .

حاول أن تبقي التزامك بعائلتك كما كان قبل الزواج، وألا تتأثر بآراء شريك حياتك السلبية فيما يخصهم فإن لم تؤثر علاقتك بهم سلبا على حياتك الزوجية , يجب أن لا تتنازل عن هذه العلاقة و أن تحاول إقناع الشريك بضرورة وجودهم في حياتك .

إن كان شريك حياتك يشعرك بأنك أدنى مستوى منه على أي صعيد من الأصعدة , فهذا يعني بأن العلاقة غير متوازنة وتحتاج على إعادة هذا التوازن لها , دون أن تتنازل عن حقك في احترامه لك بقدر ما تحترمه .
الطموحات و الأحلام

في الكثير من الحالات يتخلى أحد الطرفين عن أحلامه بعد الزواج كنوع من التضحية في سبيل إنجاح العلاقة , وهذا أمر يحسب لصالحه , إلا أنه لا يجب أن يتخلى بشكل نهائي عن طموحاته و أحلامه , و أن ينتظر الوقت المناسب لعمل على تحقيق أحلامه و طموحاته

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *