الرئيسية / جمالك / شعرك / لو شعرك مجعد وفقد حيويته.. الحل فى 4 خطوات

لو شعرك مجعد وفقد حيويته.. الحل فى 4 خطوات

الشعر من أكثر الأمور التي تهتم بها الفتيات لأن إهماله ينتج عنه الكثير من المشاكل، ليس الإهمال فقط بل حتى الإكثار من صبغه واستعمال الاستشوار وغيرها من الأشياء التي ترهق الشعر، لذلك يصاب بالإجهاد، ولاستعادة حيوية الشعر المجعد مرة أخرى، قدم موقع”ويكي هاو” مجموعة من النصائح وهي كالآتي:

لا يمكن إصلاح الأطراف التي طالها التقصف بالفعل مهما وعدتك بذلك المستحضرات؛ كلها وعود واهية. في الواقع، ستزداد الأطراف المتقصفة تقصفًا وستنتقل إلى أعلى الشعر تدريجيًا إذا لم تقصيها، لذا كلما تركتِ أطرافك المتقصفة دون قصها، كلما ازداد التلف.
أخذ راحة من الكيماويات

يمكن أن تتلف الكيماويات شعرك، لذا يفضل أن تأخذي فترة راحة للتعافي منها عن طريق تجنب الصبغات وأدوات الفرد. على الرغم من أنها قد تبدو كتضحية كبيرة الآن، يمكن لفترات الراحة الوجيزة من الكيماويات أن تحدث فرقًا كبيرًا في سرعة إصلاح شعرك.

أعيدي الرطوبة اللازمة إلى شعرك واحتفظي بها حتى يصبح شعرك المتكسر ناعمًا مرة أخرى. تعد الرطوبة عنصرًا هامًا لإصلاح الشعر التالف. توجد أنواع عديدة من البلسم العميق في الأسواق، لكن يمكنك أن تعثري على كل ما تحتاجينه في خزانة مطبخك.

يمكنك شراء علاجات الزيت الساخن من متجر مستلزمات التجميل أو من الصيدلية، لكن يمكنك استبدالها بزيوت مثل زيت جوز الهند للقيام بعلاج الزيت الساخن؛ حيث أن زيت جوز الهند علاج رائع لإصلاح التجعيدات التالفة

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *