الرئيسية / صحتك / ريجيمك / س وج.. كل ماتريد معرفته عن تراكم الدهون بالذراعين وطرق التخلص منها؟

س وج.. كل ماتريد معرفته عن تراكم الدهون بالذراعين وطرق التخلص منها؟

يعانى البعض من مشكلة تراكم الدهون بالذراعين، والتى تسبب لها الشعور بالإحراج خاصة عند ارتداء الملابس الصيفية أو الضيقة، ولذلك تضطر إلى اتباع بعض الوصفات والمنتجات للتخلص من هذه المشكلة، والتى قد تكون بلا جدوى، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم المعلومات عن مشكلة تراكم الدهون بالذراعين، وفقاً لما ذكره موقعى ” healthline”، ” livestrong “.
ماهى أسباب تراكم الدهون بالذراعين؟

– قد يكون سبب تراكم الدهون بالذراعين يعود إلى التغيرات الطبيعية التى تحدث مع تقدم العمر، حيث تميل الدهون فى الجسم إلى الزيادة مع انخفاض العضلات.

– قد تعود أيضاً لأسباب وراثية أو اتباع نظام غذائى دون ممارسة تمارين رياضية، مما أدى إلى تراكم الدهون فى الذراعين.

ماهى طرق التخلص من سمنة الذراعين ؟

– ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية، التى تساعد فى التخلص من دهون الذراعين، مثل تمارين رفع الأثقال، والتى تساعد فى فقدان الدهون بشكل عام .

– ويفضل أيضاً بزيادة كمية الألياف الغذائية، فى النظام الغذائى الذى يتبعه الإنسان، والذى يساعد فى التخلص من زيادة الوزن، بالإضافة إلى فقدان الدهون الزائدة فى الجسم، ومن الأطعمة التى تحتوى على الألياف، هى الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات والبذور والبقوليات .

– ينصح بإضافة البروتين فى النظام الغذائى المتبع والذى يساعد فى الشعور بالشبع، وبالتالى التقليل من تناول الطعام، ولذلك ينصح بتناول.

اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان .

– وينصح أيضاً بممارسة رياضة الركض وركوب الدراجات والتجديف والسباحة والرقص، والتى تساعد أيضاً فى التخلص من تراكم الدهون بالذراعين

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *