الرئيسية / اخبارك / سياح أستراليون يطالبون بحذر ركوب الأفيال فى تايلاند .. اعرف السبب؟

سياح أستراليون يطالبون بحذر ركوب الأفيال فى تايلاند .. اعرف السبب؟

ينادى الكثير من الاستراليين الذين يزورون تايلاند فى رحلات سياحية بعدم ركوب الأفيال، حيث تعرضهم بالضرب بآلات حادة تشبهة الخطاف لأداء بعض الحيل، وذلك فى مدينة فوكيت، والتى تعتبر أشهر المقاصد السياحية.

وذكر تقرير جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه يمكن رؤية دماء الأفيال تتساقط من رؤوسهم بعد أن ضربوا مرارًا وتكرارًا بأشياء معدنية حادة وأظهر صورة أخرى لفيل به مجموعة من الندبات على رأسه والتي انتشرت عبر تويتر.

وأشار التقرير، أنه يزور تايلاند كل عام أكثر من 800 ألف أسترالي، ويقوم الكثير منهم بجولات إلى العديد من مناطق الجذب السياحي حيث يمكن اصطحابهم على ركوب الأفيال ومشاهدتهم وهم يؤدون الحيل ويطعمونها وقدرت منظمة حماية الحيوان العالمية أن 3 آلاف فيل يتم استخدامها حاليًا للترفيه في جميع أنحاء آسيا، ويعامل 77 % منهم معاملة لا إنسانية.
سياح أستراليون ينادون بعدم ركوب الأفيال فى تايلاند (5)

سياح أستراليون ينادون بعدم ركوب الأفيال فى تايلاند (7)

وقالت الدكتورة باترابول مانيورن، طبيبة بيطرية للحياة البرية بوزارة المتنزهات الوطنية بتايلاند ، إن تايلاند تعمل على القضاء على القسوة على الحيوانات، وما نقوم به هو التعاون مع منظمات وقطاعات مختلفة في تايلاند للحد من قسوة الحيوانات والقضاء عليها كما نأمل، ويوجد حاليًا 3500 ألف من الأفيال البرية و 4500 من الأفيال المستأنسة في تايلاند.

وأضافت الدكتور مانيورن، إن الوكالات الحكومية قامت أساليب مختلفة للقضاء على إساءة معاملة الأفيال في البلاد ، بما في ذلك “صنع السياسات ، ودعم البحوث في الحياة البرية ، وإعادة تأهيل الحيوانات المصابة ، والقضاء على تجارة الحيوانات البرية غير القانونية

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *