الرئيسية / طفلك / 4 نصائح للتعامل مع أطفالك وكسر الروتين اثناء الدراسه

4 نصائح للتعامل مع أطفالك وكسر الروتين اثناء الدراسه


ايام قليلة على بدايةالمدارس، وتشعر بعض الأمهات بنوع من الحيرة في كيفية جعل الأيام خلال الدراسة يتخللها بعض المرح، حتى لا يشعر الأبناء بالملل، وتكون النتيجة تراجع مستواهم الدراسي، لذلك قدم موقع “فاميلي شير” مجموعة من النصائح وهي كالآتي:
القيام بالأعمال المنزلية معا

الأعمال المنزلية تحتاج إلى تنفيذ كل يوم، فلماذا لا تفعليها مع أطفالك؟ اطلبي من أطفالك مساعدتك في تطبيق الغسيل، أو ري النباتات واجعلي وقت المهمات هو الوقت للحديث في المواضيع الإيجابية .
طهي وجبات الطعام معا

يمكنك تحضير وجبات الطعام ثلاث مرات في اليوم، ولكن يمكنك تخصيص يوم لكل طفل لمساعدة في الطبخ ، وهذا يسمح لك بتحديد وقت كافي لكل طفل على انفراد، ويتيح لك تعليم المهارات الحياتية الهامة ، التي تساعدهم عندما يكونوا بمفردهم .

الرياضة جزء مهم من نمط الحياة الصحي ، ومن خلال ممارستها مع أطفالك تعلميهم أهمية ذلك ، ولا يجب أن تكون الرياضة ذات روتين ممل ، بل يفضل اعتماد الأنشطة المرحة مما يساهم في حرق السعرات الحرارية ، وقضاء نشاط ممتع مع أطفالك .

يمكنك القيام بهذا النشاط كعائلة مجتمعة ، أو تحديد مهمات مع كل طفل على انفراد ، ثم التسابق لمعرفة الأشياء التي عليها عروض في قائمة التسوق ، وهذا وقت مثالي للحديث مع طفلك عن فوائد الغذاء واختيارات الأطعمة الصحية

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *