الرئيسية / جمالك / 10طرق تحمين بها جمالك في فصل الصيف … تعرفي عليها بالتفصيل

10طرق تحمين بها جمالك في فصل الصيف … تعرفي عليها بالتفصيل

سواء كنتِ تعانين من الشعر المتجعّد، البثور والندوب أو سيلان الماكياج على البشرة في الصيف فذلك كله يمكنه علاجه.
نقدّم لكِ 10 قواعد من الخبراء تحمين بها جمالكِ في فصل الصيف .

غيّري الشامبو دائماً

لمحاربة مشكلة الشعر المتجعّد والمتمّرد الذي يفسد تسريحة شعركِ، غيّري الشامبو واختاري واحداً ملطّفاً ومرطّباً للخصل يحتوي على المزيد من الزيوت المغذّية والمرطّبة بعمق كالأفوكادو، زبدة الشيا، اللّوز وغيرها.

استعيني بالكونديشينر الذي لا يشطف بالماء

مستحضر Leave-in conditionerسيلفّ خصلات شعركِ بطبقة مرطّبة، لامعة ومقوّية تجعلها تشعّ بالبريق وتبدو مهذّبة طول اليوم. ولكن احرصي على غسله في المساء للسماح للشعر بالتنفّس.

حمّامات الزيت تهدّىء من تمرّد الخصلات

لن تصدّقي قوّة الزيوت الطبيعيّة على كامل الشعر وتأثيرها الملطّف والمحسّن كثيراً للشعر، خاصّة في السباحة سواء في الأحواض الداخليّة التي تحتوي على نسبة عالية ومركّزة من الـ “كلور” Chlorineأو في البحر حيث نسبة الأملاح عالية. جرّبي زيوت الأرغان، جوز الهند والزيتون فهي رائعة للترطيب العميق والوقاية من الـ”كلور” والملح معاً.

تجنّبي المبالغة في تقشير البشرة

بهذه الطريقة تتسبّبين في تحسّس البشرة وتعريضها لمزيد من الحروق، لذا لابدّ من تقشير البشرة بطريقة معتدلة خاصّة في موسم الصيف واختيار الأوقات المسائيّة لتجنب تعريضها للضوء والشمس الحارقة. اختاري منتجات لطيفة ومهدّئة لا تهيّج البشرة أثناء صنفرتها.

تفقّدي كريم ترطيب النهار

إضافة إلى أنّه لابدّمن أن يحتوي على عامل وقاية عالٍمن الشمس للتصدّي للأشعّة بفعاليّة وقوّة،يجبأن تكون زيوته أقلّ تركيزا من الكريم الشتويّ، لأنّإفرازات البشرة الذاتيّة تزداد في الصيف،ومع ارتفاع نسبة الرطوبة يمتزج الكريم مع الزيوت الطبيعيّة للبشرة ويتسبّب في طلّة دهنيّة وبالتالي ماكياج سائل على البشرة. لذا ابحثي دائماً عن الصيغ الأخفّأو الهلاميّة خاصّة إذا ما كانت بشرتكِ دهنيّة أو مركّبة.

انتبهي لبثور الظهر!

ربّما كان الكونديشينر او البلسم هو السبب! لذا احرصي على شطفه جيّداً قبل غسل الجسم. فالكثيرمن النساء يضعن البلسم ثمّ يغسلن الجسم بحجّة الاستفادة القصوى من الملطّف الذي يتسرّب الى الظهر ويتسبّب في امتصاص البشرة لفائض الدهون. لذا في المرّة القادمة احرصي على غسل الظهر مرّة ثانية بعد شطف الكونديشينر.

يمكنكِ الاستغناء عن الآيلاينر

إذا كانت أقلام الآيلاينر Eyelinerالشمعيّة تسيل على بشرتكِ وتلطّخ ماكياج عينيكِ، استغني عنها في موسم الصيف وتبنّي طرقاً أخرى لماكياج عينيكِ كالأقلام الجافّة، فهي رائعة لمظهر العيون الدخانيّة الآسرة.

قلّلي من كثافة أحمر الشفاه

إذا كنتِ تعانين من ماكياج شفاه سائح، فالحلّ بسيط وبين يديكِ. خفّفي من كثافة اللّون واحرصي على اتّباع القواعد الأساسيّة كتخطيط الشفاه وتوزيع الأساس وتثبيت أحمر الشفاه بالبودرة الشفّافة.

طبقة الـ “برايمر” Primerأساسيّة للبشرة، الشفاه والعيون

هذه قاعدة الخبراء في الماكياج، فلكلّ بشرة تعاني من سيلان الماكياج، لابدّ من طبقة البرايمر التي تؤمّن قاعدة جيّدة للمساحيق، فتقلّل من احتمال سيلان الماكياج على البشرة. اختاري واحداً جيّداً واستخدميه على كامل بشرة الوجه، الجفون والشفاه أيضاً.

أهميّة الـ detox

لابدّ من تنقية كلّ من الشعر والبشرة والجسم من السموم للتخلّص دائماً من الزهم الزائد والرواسب العالقة على المسامّ. يمكنكِ الاستعانة بـ”كربونات الصودا” Sodium bicarbonate وتحضير أقنعة منزليّة للتخلّص من كلّ السموم العالقة بمسامّ البشرة والشعر أيضاً.

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *