الرئيسية / جمالك / شعرك / نصائح للتخلص من تلف الشعر المزعج

نصائح للتخلص من تلف الشعر المزعج

مشكلة تقصف وتساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تتعرض لها معظم الفتيات والسيدات وتؤثر على نفسيتهن بشكل كبير لأنها تضر مظهرهن الجمالي و جاذبيتهن.

يصاب الشعر بالتلف والتقصف نتيجة استخدام الصبغات ومنتجات فرد الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة لصحة الشعر ومع الوقت قد يخف الشعر ويتساقط ويصبح تالفا وخشنا. كل امرأة تحلم بشعر طويل ولامع وصحي فقد تبحث وتتطلع كثيرا حول العديد من الطرق والحلول لمعالجة مشكلة تقصف وتلف الشعر، لذلك جمعنا لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للحصول على شعر كثيف وناعم وخالي من التقصف والتلف خلال 3 اسابيع فقط.

هذه الوصفة لها سحر رائع لحل مشكلة تساقط الشعر وتعمل على زيادة كثافة الشعر وتحفز من نمو جذور الشعر.

هي وصفة خلط الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان بالإضافة إلى أنها تساهم في تطويل و تنعيم الشعر وتحد من تساقطه وتلفه. أحضري ملعقة من زيت الخروع وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون ونفس الكمية بزيت اللوز وزيت السمسم. بعد ذلك، اخلطي هذه المجموعة من الزيوت للحصول على تركيبة زيوت طبيعية قادرة على حل جميع مشاكل الشعر. إدهني فروة الرأس وبصيلات الشعر حتى الأطراف، ثم اتركبه لمدة لا تقل عن ساعتين و للحصول على نتائج أفضل يكرر أكثر من مرة في الأسبوع .

البصل والثوم من أهم الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة تلف وتساقط الشعر وذلك لأنهما لديهما العديد من الفوائد الجمالية و الحيوية للشعر وذلك لإحتوائهما على عنصر الكبريت.

يمكنك تحضير وصفة البصل عن طريق تقطيع البصل واستخراج الماء منه ثم بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس بهذه الماء ثم اغسليه بالشامبو جيدا كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل على ماء البصل ليستخدم كمرطب طبيعي للشعر الخشن وعلاج تقصف الشعر. أما وصفة الثوم فقومي بغلي 4 فصوص من الثوم مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم بعد ذلك دلكي به فروة الرأس وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

عن رانيا احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *