الرئيسية / بيتك / نصائح للتخلص من الروائح الكريهة بالمنزل

نصائح للتخلص من الروائح الكريهة بالمنزل

قد تتفاجئ بعض السيدات بانتشار روائح كريهة فى إرجاء المنزل، والتى تكون لها أسباب واضحة وأخرى مبهمة، ونتعرف على طرق مختلفة للتخلص من الروائح الكريهة، وفقاً لما ذكره موقع ” gizmodo “.
نصائح للتخلص من الروائح الكريهة بالمنزل

-يجب تحديد مصدر الروائح الكريهة، سواء كان عفن أو سباكة خاطئة أو جثة الحيوانات أو حتى المداخن التى تسبب الرائحة، والتى يمكن التخلص بسهولة بعد معرفة السبب، ورش معطرات الجو .

– غسل الأواني ذات الروائح غير المحببة ويمكن القيام بذلك من خلال ملىء كوب بالخل الأبيض، ثم ضعه على الصحون، لمدة ساعة للتخلص من جميع الروائح.

– قم بتغطية الأطعمة المسببة للروائح، مثل الخبز المحمص وفتح النوافذ ورش معطر جو.

-تنظيف الحيوانات الأليفة، والتخلص من فضلاتها وتنظيف غرف نوم الحيوانات، بالإضافة إلى التخلص من صندوق القمامة خارج المنزل.

– القضاء على رائحة العفن بالغسالة، مع إغلاق الباب بإحكام بحيث لا يدور الهواء في الداخل مطلقًا، عن طريق تشغيل دورة مع كوبين فقط من التبييض والماء الدافئ أو الساخن.

– إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة، من خلال وضع عبوة بها صودا الخبز على الرف أو في باب الثلاجة و تغييره كل فترة وحفظه بعيدًا عن الخضروات لأنها يمكن أن تتسبب فى ذبول الخضروات الورقية .

– يمكن التغلب على الكاري والسمك المقلي وغيرها من الروائح الغذائية، من خلال غسل الأشياء المسببة للروائح بالماء الدافئ والصابون.

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *