الرئيسية / جمالك / لو فرحك قرب وقررتي تعملي ماكياج لنفسك.. 7 نصائح لازم تعرفيهم

لو فرحك قرب وقررتي تعملي ماكياج لنفسك.. 7 نصائح لازم تعرفيهم

إذا كانت هناك مناسبة واحدة في حياتك بأكملها عندما تريدين أن تبدين رائعة للغاية بدون أى خطاء، فبالتأكيد سيكون يوم زفافك، حيث التفكير دائمًا فيما ترغبين في الحصول عليه من طلة مختلفة ومبهرة، ويكون المكياج من أكثرالتفاصيل المهمة التي تحرص كل فتاة على الاهتمام بها، فتفضل الكثيرات اختيار إطلالة هادئة وغير مبتذلة، بحيث تبدو كأنها طبيعية خاصة فى الصور، كذلك أن يكون مقاومًا للتعرق.

سواء كانت لديك موهبة وضع المكياج مثل الخبراء تمامًا أو تفضلين مظهر العرس غير التقليدي، أو تتطلعين إلى توفير بعض المال من ميزانيتك، أوستشعرين بتحسن عندما تضعين لنفسك المكياج فإن هذه النصائح ستبدو رائعة لكِ من خلال موقع glamour .

إذا كنتِ تريدين حقًا مكياجًا متوهجًا يدوم طويلًا في يوم زفافك، فستحتاجين إلى البدء في التحضير جيدًا قبل وضع المكياج، لذا تأكدي من أنك تلتزمين بعمل روتين العناية بالبشرة ليلا ونهارا قبل يوم الزفاف بفترة طويلة.

تساعد علاجات الوجه المنتظمة على إعداد البشرة بشكل صحيح، مما يضمن أن بشرتك متوازنة ومرطبة، خاصة لحفلات الزفاف الشتوية، فلا يوجد شيء أسوأ من البشرة الجافة.

أما في يوم زفافك، فقومي بتجهيز بشرتك من خلال عمل قناع مرطب لأن هذا سيساعد على توهجها، ويليه كريم مرطب جيد، ثم التأكد من أن لديك كريم أساس مناسب لنوع بشرتك وهوأمرمهم للغاية لضمان ثبات المكياج طوال اليوم.
التدريب جيداً

تجنبي أي شئ مرهق من خلال ممارسة تجربة المكياج عدة مرات، إن أفضل وقت لممارسة التقنيات هو في المساء، حيث لا يوجد لديك ضغط لجعله يبدو مثالياً.

شاهدي الفيديوهات الخاصة بالمكياج، أبحثي عن نوع المكياج الذي تريدينة و سوف تجدين بالتأكيد ما تبحثين عنة، أو شاهدي الفيديوهات التعليمية التي يقدمها خبراء المكياج.
تجنب الأخطاء

إذا اكتشفت ظهور حبوب على وجهك في الفترة التي تسبق زفافك، اتركيها ولا تحاولي عمل شئ لها، فمن الصعب تغطية البقعة الرطبة أكثر من البقعة الجافة، لذلك ابتعدي عنها تماماً .

وعلى الرغم من أنكِ يجب أن تضعين SPF واقي من الشمس كل يوم، إلا أن الاستثناء الوحيد هو يوم زفافك.

إن الأساس الذي يحتوي على SPF سيعكس الضوء المنبعث من الكاميرا، لذلك قد يبدو أن بشرتك هي أفتح لونًا في الصور، وضع عامل SPF الواقي من الشمس عالي تحت المكياج يمكن أن “يؤكسد الأساس”، لذلك سيغير لون أساسك مع مرور اليوم، أن وضع كريم اساس بدون عمال حماية من الشمس سيكون أفضل لكِ إذا كنت تريدين مكياج رائع .

شيء آخر اعلمى أن الشفاه اللامعة في يوم الزفاف تشكل مزيجًا سيئًا”، سوف يلطخك أنتِ والعريس وستجدينه يلامس شعرك طول الوقت إذا كنتِ تقررين ترك شعرك منسدلا، ويظهر اللمعان في صورك بطريقة زائدة عن الحد، بالإضافة إلى أنها تختفي سريعاً.

وإذا كنت تخططين لارتداء رموش مزيفة فجربيها مسبقًا للتحقق من أنها ليست كبيرة جدًا.
تأكدي من وجود ماسكارا مضادة للماء

حتى لو كنتِ لا تظنين أنك ستبكي، فمن الأفضل أن تختارين الأمان، إذا كان لديك ماسكارا مفضلة مضادة للماء يمكنك أن تكتفي بها.
كحل العين

يمكن أن يكون الEyeliner، هو كابوس يوم الزفاف، خاصة إذا كنتِ تتعاملين مع يد متوترة وهشة، لهذا حاولي ان تدربى على وضع الايلاينر جيداً قبل موعد الزفاف بفترة، أو أن تستعيني بأحد يستطيع أن يقوم بهذا بدلاً منكِ.
احمر الخدود والايلاينر والبودرة

عند وضع أحمر الخدود، ابتسمى ثم ضعي أحمر الخدود على تفاح الخد ، وامزجي الزائد نحو الأذنين، و اذا كنتي تطلعين الي القليل من التوهج والإضاءة علي بشرتك، فقومي بوقع” هايلايتر” علي عظمة الخد و انفك و القليل الي الذقن، لكن تأكدي أن لايكون من النوع الذي به حبيبات لامعة أو الجليتر.

تأكدي من أنك ستستخدمين نوعين من بودرة الوجة لثبات المكياج و منع اللمعان، هم البودرة السائلة” loss powder” و البودرة العادية”compact powder”، شاهدي كيف تضعيهم من خلال الفيديوهات التعليمية.

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *