الرئيسية / منوعاتك / لو بتفشل فى أى وظيفة بتشتغلها.. اعرف إزاي تحافظ على شغلك

لو بتفشل فى أى وظيفة بتشتغلها.. اعرف إزاي تحافظ على شغلك


البعض منا يحالفه الحظ ويحصل على الوظيفة التى طالما كان يحلم بها، وبرغم ذلك لا يحقق النجاح الذى كان يتوقعه، وهذا يشعره بنوع من الاستياء والإحباط، ويبدأ يفكر في ترك عمله بشكل جاد، وبدلا من ذلك يجب التفكير بطريقة مختلفة، أى معرفة الطرق التي تساعد على النجاح في العمل بشكل عام، من أبرزها نقلا عن موقع”ويكي هاو” الآتي:
درب نفسك على التفاؤل

ستخف وطأة الجهد الإضافي الذي يتوجب عليك بذله لتصبح مجدًا فى عملك من خلال التفاؤل. ينظر المتفائلون للأحداث السلبية كأحداث عابرة محدودة الأثر. فسير العالم من حولك بوجهة نظر متفائلة لترى الأحداث الجيدة والسيئة بإيجابية أكثر وفي ضوء أكثر تفاؤلًا.
حدد الأفكار المحبطة وقاومها

لاحظ الأوقات التي ترى فيها أسوأ النتائج المحتملة فقط (الكارثية) أو تفكيرك بطريقة “كل شيء أو لا شيء” والتي تقلل من مشاركاتك ومساهماتك الجيدة، ليست النجاحات الصغيرة إلا نجاحًا، ويجب أن تفخر بإنجازك.
تجنب الانشغال بأكثر من مهمة في نفس الوقت

لقد أظهرت الكثير من الدراسات مؤخرًا أن هناك بعض السلبيات لإجراء العديد من المهام دفعة واحدة، بصرف النظر عن مدى مهارتك -التي تظنها في نفسك- في تعدد المهام.
لا تشتكي

الشكوى جزء طبيعي من الحالة البشرية ومن المستبعد أن تتمكن من نزعها من حياتك تمامًا، لكن الشكوى دون التفكير في هدف أو حل قد تؤدي إلى دورة سلبية تسبب الاكتئاب وضعف تقدير الذات والتوتر، وهو ما ينعكس سلبًا على قدرتك على تخصيص الوقت والجهد المطلوبين لتكون عاملًا أفضل وأكثر اجتهادًا

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *