الرئيسية / طفلك / لو ابنك عصبي.. اعرفي كيف تتعاملين معه

لو ابنك عصبي.. اعرفي كيف تتعاملين معه

تعانى الكثير من الأمهات من صفة العصبية التى توجد لدى أولادهن، خاصة أن العصبية صفة مكتسبة توجد لدى العديد من أبناء الجيل الجديد، ما يجعل الكثير من الأمهات عاجزات عن التعامل معهم بالشكل السليم، خاصة أن العصبية كثيراً ما تولد العند وينتج عنها رفض قرارات الأم، لذا نقدم لك اليوم مجموعة من النصائح مقدمة من خبيرة العلاقات الأسرية مروة أحمد لليوم السابع، على كيفية التعامل مع طفلك العصبى من دون الدخول فى صدامات معه.

سايسيه:

لا تشعرى صغيرك بأنك تعاندين معه ما سوف يزيد رغبته فى رفض جميع قراراتك، خاصة أن الأطفال دائماً ما يكرهون طاعة الأوامر بشكل مستمر ويميلون بشكل أكبر إلى التمرد، لذا “سايسيه”، وتحدثى معه كثيراً عن أن رفضه لقراراتك وعصبيته المستمرة ليست فى صالحه، خاصة أنك تبحثين عن مصلحته الدائمة، فحديثك معه على أنه رجل كبير سوف يحد من عصبيته معك بشكل كبير.

بينيله إنك متضايقة
:

اجعلى طفلك يشعر بأنك أصبحتى لا تحبين طريقته فى التعامل، ما يدفعك إلى تجاهله بشكل كبير، فشعور الطفل ببعد أمه عنه بسبب تصرفاته، سوف يجعله يفكر مع نفسه مرة أخرى فى كيفية كسب حبها من جديد.

صعدى الموضوع للأب:

دائماً ما يخشى الأطفال من الأب أكثر من خوفهم من الأم وقراراتها، باعتبارها صديقتهم التى تقضى معظم أوقاتها معهم، لذا إذا فشلت فى التعامل مع طفلك العصبى، فقومى بتصعيد الموضوع للأب، ما سوف يشعر ابنك بوجود مشكلة حقيقية.

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *