الرئيسية / جمالك / طرق تفتيح المناطق الداكنة بالركبة

طرق تفتيح المناطق الداكنة بالركبة

تعانى بعض الفتيات من إسمرار منطقة الركبة، لأسباب كثيرة، والتى تجعلها تشعر بالإحراج عند إرتداء الفساتين القصيرة، ولهذا تستخدم بعض المستحضرات التجميلية التى قد لا ينتج عنها شىء إيجابى، ولذلك ينصح بإتباع بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح منطقة الركبة، .

الليمون

يحتوي الليمون على خصائص تبييض وتقشير البشرة، وبالتالي يساعد فى تفيتح المناطق الداكنة، ولتحقيق ذلك، ينصح بتقطيع الليمون إلى نصفين، وفركهما على المناطق الداكنة، كل ليلية لمدة 10 إلى 15 دقيقة، مع تكرار ذلك يومياً لمدة أسبوعين، مع تجنب تعرض هذه المنطقة من الجسم للشمس، لأن الليمون يزيد من حساسية الجلد مما قد يؤدي إلى الاحتراق.
بيكربونات الصودا والحليب

يعتبر بيكربونات الصودا، مقشر طبيعي يساعد فى التخلص من الجلد الميت، ومن ناحية أخرى، يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يعمل على تقليل تصبغ الجلد تدريجياً، وللتحقيق نتيجة إيجابية، يجب مزج أربعة ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا مع كمية كافية من الحليب لتشكيل عجينة سميكة.

ووضع هذه العجينة، على المنطقة السمراء، وفركها لمدة 10 دقائق على الأقل، مع شطفها بالماء وذلك بشكل يومى أو مرتين فى الأسبوع.
زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يساعد على منع الجفاف، وكما يساعد فى تفتيح المناطق الداكنة وترطيبها، لذلك ينصح بوضعه عدة مرات في اليوم حسب الحاجة

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *