الرئيسية / جمالك / بشرتك / خطوات تقشير البشرة باستعمال السكر

خطوات تقشير البشرة باستعمال السكر

تحتاج البشرة إلى عناية واهتمام، حتى تبدو نضرة وخالية من العيوب، حيث يؤدى إهمالها للكثير من المشاكل مثل انتشار حب الشباب والرؤوس السوداء والهالات السوداء، وغيرها من مشاكل البشرة المختلفة، لذلك يعد التقشير خطوة مهمة لإزالة خلايا الجلد الميت، ونقلا عن موقع “ويكى هاو” طريقة تقشير البشرة باستعمال السكر فى التقرير التالى:

السكر الخام هو مقشر قوى للجسم، ورائع فى الاستخدام للقدمين والجلد الأكثر خشونة. يحتوى السكر البنى على حبيبات صغيرة ووفرة فى السوائل ما يجعله الخيار الأكثر لطفًا. حبيبات السكر الأبيض بين نوعى السكر الآخرين: يحتوى على حبيبات بحجم تلك التى فى السكر البنى، لكنه لا يحتوى على أى من دبس السكر السائل.
اختارى الزيت المناسب لك

الخيار الشائع هو استخدام زيت الزيتون، لكن يمكن استخدام أي زيت طبيعي آخر. يسهل الزيت من عملية وضع السكر فيما بعد، ويساعد في جعل جلدك صحي في ذات الوقت. اختاري الزيت بناءً على نوع بشرتك وتفضيلك الشخصي.
اخلطي السكر مع الزيت

اخلطي كوب من السكر مع كوب من الزيت لمقشر أساسي، وستتكون معكِ عجينة سميكة. لمقشر أقوى، اخلطي كوبين من السكر مع كوب من الزيت.
اغسلي بشرتك


إذا كانت بشرتك غير نظيفة، استخدمي صابونة لطيفة على البشرة وماء دافئ لغسلها. أما إذا كانت بشرتك نظيف، رطبيها فقط من كافة الجوانب.تقشير بشرة جافة من الممكن أن يسبب احمرار أو تهيج.

افركي خليط السكر والزيت برفق على بشرتك. افركي في حركات دائرية، لمدة تتراوح من 2-3 دقائق على كل منطقة. افركي برفق، ظهور أي ألم أو عدم راحة أو احمرار يعني أنكِ تفركين بشدة.
اشطفي وجهك بالماء وجففيه

اشطفي الوجه بماء دافئ، اختياريا يمكنك وضع كريم مرطب أو مسحة إضافية من الزيت بدون السكر

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *