الرئيسية / جمالك / تعرفي على أبرز فوائد الفانيليا للعناية بالبشرة والشعر

تعرفي على أبرز فوائد الفانيليا للعناية بالبشرة والشعر


الفانيليا لا يقتصر استعمالها على الحلويات والطعام فقط، حيث تستخدم في العناية بجمال الشعر والبشرة، ومن أبرز فوائدها واستعمالاتها :
تقاوم الشيخوخة

حيث تعتبر غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع تلف الجلد وتحد من الخلايا الضارة بالجسم ، ويمكن إضافة الفانيليا لبعض الزيت ووضعها على البشرة والجسم لتجعلها أكثر نعومة .
تجدد خلايا الجلد

حيث تعتبر مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين B الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة ، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة مما يحمي وجهك من الأضرار الناتجة عن الملوثات البيئية و السموم .
نضارة البشرة

يمكنك عمل ماسك من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة من السكر البني و 2 من قطرات الفانيليا وقطرات من الليمون ، ومزج المكونات و توزيعها على وجهك ، ثم قومي بتدليك جسمك بها لبضع دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ .
نعومة الشعر

للحصول على شعر ناعم لا يمكن إغفال فوائد الفانيليا على الشعر ، فيمكن إضافة الفانيليا للشامبو و البلسم لمنحه نعومة ولمعان فتبدين أكثر تألقا ، كما يمكن عمل قناع للشعر بها يتكون من ملعقة زبدة الشيا وزيت اللوز وخمس قطرات من الفانيليا، وخلطهم جيدا ثم وضع الخليط على الشعر مما يزيد من تألق ونعومة شعرك .
التخلص من حب الشباب

مقاومة حب الشباب ،حيث تفيد الفانيليا في مقاومة ظهور حب الشباب الذي يؤرق الكثير من الفتيات ، نظرا لما تحتويه الفانيليا على عناصر مضادة للجراثيم ، ومقاومة للبكتيريا ، ومنها البكتيريا المسببة لحب الشباب ، قومي بإذابة بعض الفانيليا في الماء ووزعيها على وجهك بقطنة نظيفة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *