الرئيسية / اخبارك / بذوق وبشياكة.. كيف تنهي مكالمة مع شخص رغاى؟

بذوق وبشياكة.. كيف تنهي مكالمة مع شخص رغاى؟

تختلف طرق إنهاء المكالمات الهاتفية حسب الشخص الذى تتحدث معه ومدى قربه لك، وكذلك نوع الحديث، وغيرها من العوامل التى تلعب دور فى إنهاء المحادثة، ولكن يجب إتباع بعض النصائح عند إنهاء المحادثة، والتى نتعرف عليها وفقاً لما ذكره موقع “wikihow”.
طرق إنهاء المحادثات الهاتفية:

– عندما تريد إنهاء الحديث، تأكد من إنك لم تلمح للشخص برغبتك فى مواصلة الحديث معه، حتى لا يشعر الأخر بالحرج، عند رغبتك فى إنهاء الحديث.

– إذا كنت تجري مكالمة تابعة للعمل وتحتاج إلى إعادة توجيه المحادثة، فقم بالرد على ما قاله الشخص الآخر مع بيان وإشارة إلى أن ما قالوه للتو مهم أيضًا، ثم ألمح إلى إنك ستأخذه بعين الإعتبار، ثم أنهى الحديث.

– انتظر حتى يتوقف الشخص الأخر عن الحديث، ثم أشرح له بأنك تحتاج لإنهاء المكالمة فى الوقت اللاحق لإنشغالك ببعض الأمور، مع التأكيد على ضرورة العودة مرة أخرى للتحدث.

– برغم إن المقاطعة تعتبر سلوك سىء، وتتسبب فى إحراج الشخص الأخر، لكن يمكن أن تقاطع الشخص بأدب، مثل التحدث عن إنك تمر بظرف طارىء، لا يمكنك من التواصل معه.

-عندما تتفاجىء أثناء الحديث بالهاتف، بضرورة حضورك لإجتماع مهم، أخبر الطرف الأخر، بأنك يجب أن تضطر لإنهاء المكالمة، لاستدعائك فوراً لحضور اجتماع هام، مع عقد وعد بالتواصل مرة أخرى.

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *