الرئيسية / اسرتك / الفراخ المقلية واللبن والسلمون.. 5 أكلات ممنوعة فى بلدان العالم

الفراخ المقلية واللبن والسلمون.. 5 أكلات ممنوعة فى بلدان العالم

على الرغم من توفرها فى كثير من البلدان العربية وإعلاناتها التجارية تملأ الصحف والقنوات إلا أنها ممنوعة من بلدان كثيرة وتعتبر محرمة ولا يمكن تداولها، وحسب موقع ” inspiredot” قد يعتبر الأمر صادم لأن هذه الأكلات قد تكون بين يدك الآن وأنت تقرأ هذه السطور، ولكن الحقيقة أن بعض البلدان التى ترفع درجة الحفاظ على صحة مواطنيها تمنعها بشكل قطعى وتجرم إعلاناتها ومن هذه الاكلات .
1- وجبات الدجاج المقلية

تقوم العديد من الدول بإطعام دجاجها بمادة كيميائية تسمى “الزرنيخ” المحظورة في قارة أوروبا، يضاف الزرنيخ إلى اللحم من أجل تحسين مظهر الدجاج وجعله يبدو ورديًا. لذلك تم حظره لأنه أحد الأسباب الرئيسية للسرطان.
2- رقائق البطاطس المقلية :
بطاطس شيبسي

شهية ومغرية إلا أن الجميع كبير وصغير يعرف أنها مضرة بالصحة حيث يضاف لها عنصر “olestra” وهو بديل للدهون، وقد تم حظر استخدام هذه المادة في كندا والمملكة المتحدة، وفقا للدراسات التى أثبتت أن هذه المادة تسبب مشاكل فى المعدة والأمعاء، وبالتالي محظور بيع رقائق البطاطس المعلبة في العديد من البلدان حول العالم .
3- الحليب الخام

كثير من الناس يشربون الحليب الخام “غير المبستر” خاصة في قارات آسيا وافريقيا وأوروبا، بينما لا يتوفر الحليب غير المبستر في قارات أخرى لأنه يحمل بكتيريا مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا، وهذا المنتج محظور في كندا واسكتلندا وأجزاء من الولايات المتحدة وأيضاً في أستراليا. وفقًا لقواعد إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ، حيث يجب تعقيم اللبن بالكامل.
4 – مشروبات الطاقة

يحب الناس في جميع أنحاء العالم شرب مشروبات الطاقة بعد جلسة تمرين مكثفة، مع أن المعروف أن هذه المشروبات تشمل الزيوت النباتية المبرومة وهو سبب معروف لاثنين من الأمراض العقلية، ونجد أن هذه المشروبات غير متوفر في أكثر من 100 دولة حول العالم، لذا لا يمكنك الاستمتاع بمشروبات الطاقة المفضلة لديك عندما تغامر لاكتشاف العالم.
4- سمك السالمون

السلمون معروف أنه مصدر كبير للبروتين وفيتامين (د) مثل الأسماك الأخرى، ومع ذلك سمك السلمون الذي تم تربيته في المزارع ممنوع فى كثير من الدول لاحتوائه على مادة “أستازانتين” التى تسببت فى قلق كبير في نيوزيلندا وأستراليا وتم حظرهم من 1975 للآن.

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *