الرئيسية / صحتك / الشوكلاته والايسكريم اطعمه غير مضره ولكن يجب تناولها بحذر!!

الشوكلاته والايسكريم اطعمه غير مضره ولكن يجب تناولها بحذر!!

هنالك بعض الأكلات التي تشتهر باحتوائها على قدر عالى من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، التى تتسبب فى السمنة والإصابة بالكوليسترول وأمراض القلب وغيرها، ولكن أثبتت بعض الأبحاث الحديثة، أن هذه الأطعمة هى غير مضرة كما هو مشاع، ولكن يجب تناولها بحذر مثل:
الايس كريم،الشوكلاته،والبطاطس

بالفعل اثبتت الدراسات بأن الآيس كريم مفيد للصحة، لما يحتويه من الكالسيوم الموجود فى الحليب، والعديد من من الفيتامينات والمعادن، هذا بجانب فوائده المتعددة للنساء الحوامل والأمهات المرضعات.

الإفراط فى تناول البطاطس المحمرة يؤدى إلى السمنة، كما تتسب الزيوت الموجودة فيها فى اضرار كبيرة للجسم إذا تم تناولها بإسراف، ولكن تناولها بكميات معتدلة يعتبر شيئا مفيد جداً للجسم، لما تحتويه البطاطس المحمرة على فيتامين B، فوسفور، وقليل من فيتامين C وحمض الفوليك، وتحسين الهضم، وتعزيز المناعة، لذا احرص على تناولها بشكل معتدل.
البطاطس المحمرة

الشوكولاته:

تحتوى الشوكولاته على البوليفينول الذى يساعد على تحسين الدورة الدموية فى الجسم، والحفاظ على البشرة ونضارتها، لذا احرصى على تناولها مرتين اسبوعياً، ولكن لا تفرطى فى تناولها حتى لا تتسبب فى ارتفاع سكر الدم.

المكرونة:

تحتوى المكرونة على النشا، وفيتامين ب، ومضادات الأكسدة التى تعمل على تأخر الشيخوخة وعلاماتها التى تظهر فى سن مبكر، لذا احرصى على تناولها بشكل معتدل حتى لا تتسبب فى زيادة وزنك

عن منة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *