الرئيسية / صحتك / احذري المياة الغازية تسبب هذه الامراض

احذري المياة الغازية تسبب هذه الامراض

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يقبل الكثير من الناس على تناول المشروبات الغازية للحصول على الترطيب الازم لأجسامهم وللتخلص من الشعور المزعج بالعطش الشديد.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأخطار تناول المشروبات الغازية للتوقفي عن تناولها ولتستبدليها بالعصائر الطبيعية لتستمتعي بصحة أفضل.
زيادة الوزن
احتواء المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من السكر يساعد على تراكم السعرات الحرارية في الجسم على هيئة دهون مما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المزعجة.
السكري
أثبتت دراسة علمية نشرتها مجلة “جاما” للطب أن تناول المشروبات الغازية 3 مرات يوميًا يساعد في الإصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في تلك المشروبات.
السرطان
أثبتت دراسة علمية أجرتها الجمعية الملكية للكمياء أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة من الألوان الصناعية التي تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية.
النقرس
أثبتت دراسة علمية أن تناول المشروبات الغازية يتسبب في ارتفاع نسبة التعرض للنقرس إلى 75% وذلك لتسببها في زيادة نسبة اليوريك أسيد في الدم.
الكبد
تؤثر المشروبات الغازية على صحة الكبد وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من سكر الفراكتوز الذي يتحول إلى دهون متراكمة على الكبد مما يؤدي إلى تلف الكبد.
الكلى
تناول كوبين من المشروبات الغازية يوميًا يؤدي إلى تلف الكلى، حيث أثبتت دراسة علمية بجامعة أوساكا باليابان أن تناول المشروبات الغازية يوميًا ولمدة 3 أعوام يعمل على زيادة الربوتين داخل البول مما يدل على تلف الكلى.
الجفاف
تتسبب المشروبات الغازية في الإصابة بجفاف الجسم حيث إنها تحتوي على نسبة من الكافيين والذي يعتبر مدر للبول ويعمل على تخليص الجسم من المياه أول بأول.

عن رانيا احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *