تهنئة خاصة لكل زوار الموقع بمناسبة السنة الجديدة

«

»

طباعة الخبر

  0 383  

عادات لن تصدّقي أنّها مضرة بالصحة







 

هناك العديد من العادات اليومية التي نقوم بها لأنّها مفيدة لصحتنا وأجسامنا ولكنّ أي تعديل خاطئ عليها قد يكون مضراً وينجم عنه نتائج غير مرغوب بها. ما هي هذه العادات وكيف تتسبّب بضرر لصحتنا؟ سنتعرّف على التقاصيل في ما يلي:

 

– ترطيب الوجه: يعدّ ترطيب الوجه إحدى أهم العادات التي يجب ممارستها للعناية بالبشرة ولكنّ استخدام الكريم نفسه الذي كنت تستخدمينه في سنّ العشرين بعد بلوغك الأربعين لن يكون مفيداً؛ لذلك احرصي على اختيار الكريمات المناسبة لكل مرحلة عمرية تمرّين بها.

 

– تمارين التمدد قبل مغادرة السرير صباحاً: تمارين التمدد مهمة للحفاظ على مرونة العضلات، المفاصل، والتخلص من التوتر ولكن ممارستها بطريقة خاطئة قد يتسبّب بتشنّج عضلي أو مشاكل في العمود الفقري. لتجنّب حالات كهذه، إحرصي على عدم الحركة بسرعة أثناء التمدد قبل مغادرة السرير.

 

 

– تناول الفيتامينات والمكملات: لا شكّ في أنّ استهلاك الفيتامينات والمكملات ضروري للحفاظ على صحة سليمة ولكن ما يجب عليك معرفته هو أنّه لا يجب مزج بعض الفيتامينات أو المعادن مع بعض أنواع الأدوية. مثلاً: تناول الكالسيوم مع أي نوع دواء قد يخفف من فعالية هذا الأخير لذا احرصي على تناول مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم بعد مرور ساعة على تناول دوائك. كما ننصحك باستشارة طبيبك قبل استهلاك  أي نوع من أنواع المكملات.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://hawaa-sd.com/?p=7122

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *