تهنئة خاصة لكل زوار الموقع بمناسبة السنة الجديدة

«

»

طباعة الخبر

  0 377  

القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد







 

يشرب كثيرون القهوة لزيادة اليقظة وتحسين التركيز خاصة في الصباح، وقد أظهرت تقارير طبية جديدة أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان الكبد. أجرى البحث الصندوق العالمي لأبحاث السرطان والذي يتخذ من لندن مركزاً له، وكان الصندوق قد أجرى أبحاثاً سابقة نشرت عام 2013 بينت أن القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الرحم أيضاً.

قالت أماندا ماكلين مديرة الصندوق العالمي لأبحاث السرطان لموقع صحيفة “دايلي ميل”: “تستند هذه النتائج إلى تحليل 34 دراسة شملت 8.2 مليون شخص بينهم أكثر من 24500 مصاب بسرطان الكبد”.

أضافت ماكلين: “يمكن أن يسبب تناول 3 مشروبات كحولية في اليوم سرطان الكبد، وقبل هذه النتائج لم نكن متأكدين من هذا التقدير، لكن الآن أصبح هناك دلائل علمية على أن هذا المقدار من الكحوليات يمكن أن يسبب سرطان الكبد على الأرجح، وأن القهوة يمكن أن تقلل خطر الإصابة”.

أوضحت البروفيسورة كيت ألين المدير التنفيذي للصندوق العالمي لأبحاث السرطان: “تبين النتائج الجديدة وجود علاقة بين البدانة والكحول والقهوة وسرطان الكبد، وقد بينت أيضاً أن تناول كوب واحد من القهوة يومياً يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد”.

أفادت نتائج الدراسات التي اعتمد عليها التقرير الجديد أن البن يقلل من تلف الحمض النووي في خلايا الدم، وأن خطر الإصابة بسرطان الكبد انخفض بنسبة 14 بالمائة مقابل كل كوب من القهوة يتم تناوله يومياً.

شدّدت النتائج على أهمية استهلاك القهوة كإجراء وقائي لخفض مخاطر سرطان الكبد، بدليل أن كوباً واحداً من القهوة يحدث فرقاً.
كانت دراسات سابقة قد بينت أن تناول 3-4 أكواب من القهوة يقلل مخاطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 20 بالمائة.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://hawaa-sd.com/?p=7111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *