تهنئة خاصة لكل زوار الموقع بمناسبة السنة الجديدة

«

»

طباعة الخبر

  0 240  

نصائح لتمر زيارة حماتك القادمة بسلام







 

تشكل زيارة والدة الزوج حدثاً هاماً للأسرة، وخاصة بالنسبة للزوجة التي ترغب أن تمر هذه الزيارة بسلام دون أن تسمع عبارات الانتقاد من حماتها، أو أن تصطدم معها نتيجة بعض الخلافات في وجهات النظر.

ويتوجب على الزوجة أن تراعي حساسية العلاقة مع حماتها عند زيارة الأخيرة لها، وتتجنب الخوض في أية نقاشات يمكن أن تثير الخلافات بينهما، وفيما يلي مجموعة من النصائح للزوجة تساعد على أن تمر زيارة حماتها لمنزلها بسلام دون أية مشاكل:

1- لا تتوقفي عند كل ما تقول
تميل بعض النساء وخاصة كبيرات السن منهن إلى الثرثرة وكثرة الكلام دون فائدة لمجرد تمضية الوقت، لذلك حاولي أن لا تأخذي جميع ما تقول حماتك على محمل الجد.

2- تحلي بالثقة بالنفس
لا تجعلي أي شيء تقوله حماتك يهز من ثقتك بنفسك، فربما تتعمد الإساءة إليك والتقليل من شأنك، فحاولي أن تظهري درجة عالية من الثقة بالنفس.

3- تناولي مشروباً بارداً
يمكن أن تدفعك زيارة حماتك للشعور بالتوتر، لذلك حاولي أن تريحي أعصابك عبر تناول مشروب بارد يمنحك الشعور بالانتعاش والاسترخاء.

4- تجاهلي عبارات الاستهزاء
إذا حاولت حماتك استفزازك ببعض عبارات الاستهزاء، كانتقاد مهارتك بإعداد الطعام أو ترتيب المنزل، فتجاهلي ما تقوله، وحاولي الانتقال إلى موضوع آخر دون أن تظهري انزعاجك.

5- تجنبي التواصل لوقت طويل مع حماتك
من الضروري أن تتواجدي إلى جانب حماتك أثناء لزيارتها لإظهار حبك واهتمامك بها، لكن حاولي من وقت لآخر أن تخرجي إلى الشرفة لاستنشاق الهواء، أو الاطمئنان على الأطفال، أو إجراء محادثة هاتفية مع إحدى الصديقات في مكان آخر.

6- تناسي الماضي
حاولي أن تتناسي أي موقف سيء وقع بينك وبين حماتك في الماضي، فتذكر هذه المواقف سيدفعك إلى محاولة الانتقام منها، وحاولي أن تتذكري المواقف الجيدة لك بصحبتها.

7- أظهري شعورك بالسعادة
بالطبع يمكن للزوجة أن تمضي أوقاتاً أفضل في أيام العطل من الجلوس مع حماتها في المنزل، إلا أنها يجب أن تتأقلم مع وجودها، وتحاول ممارسة نشاطات مسلية بصحبتها ليمر هذا اليوم بسرعة.

8- استمعي لوجهة نظرها
على الرغم من أنك ستشعرين بالضيق كلما حاولت حماتك أن توجه لك أية ملاحظة حول معاملة زوجة أو تربية أطفالك أو ترتيب منزلك، إلا أن أراءها يمكن أن تكون مفيدة في بعض الأحيان نظراً لخبرتها في الحياة.

9- لا تتركيها وحيدة
من الخطأ أن تتركي حماتك وحيدة لتقضي بعض الوقت خلف جهاز الكمبيوتر، أو لمتابعة برنامجك المفضل على التلفزيون، فهي ستفسر ذلك على الفور بأنك غير راغبة بوجودها في المنزل.

10- كافئي نفسك بعد الزيارة
عند نهاية الزيارة أنت بحاجة للشعور بالراحة والاسترخاء، ومن المفيد أخذ حمام ماء دافئ للتخلص من التوتر والإرهاق.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://hawaa-sd.com/?p=7009

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *