الرئيسية / صحتك / حملك / أبرز النصائح التي تساعدك علي الحمل سريعا

أبرز النصائح التي تساعدك علي الحمل سريعا

“أريد أن أحمل سريعًا…” تلك الأمنية تخطر ببال كل إمرأة بعد زواجها مباشرة، و هوسها بالأمومة قد يجعلها دائمة البحث عن الطرق والأساليب التي تساعدها في حدوث عملية الحمل بسرعة كبيرة.

سماع الزوجين حديثي الزواج لخبر الحمل يجعلهما في حالة من السعادة الغامرة، والشعور العارم بالفرح، والذي من الصعب أن يساويه أي شعور آخر. ولأن الطفل هو زينة الحياة، وهو الذي يمنح للحياة معنى وسعادة، ويزيد من استمرارية العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة، حرصنا اليوم أن نساعد المرأة في تلبية أمنيتها. سوف نقدم لكِ بعض النصائح الهامة من أجل حدوث الحمل بسرعة. لذلك، تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على أبرز النصائح والخطوات الطبيعية التي تساعدك على حدوث الحمل بشكل سريع.

مارسي الجماع بإنتظام
عليك في البداية سيدتي الإلتزام بشكل تام بممارسة الجماع والعلاقة الحميمة كل ثلاث أيام على الأقل، مع الحرص على ممارسة الجنس بشكل يومي قبل أيام الإباضة بثلاث أيام، وخلال فترة التبويض، لأن نسبة الخصوبة بهذه الفترة تكون عالية. احرصي أيضا سيدتي على إتباع الأوضاع الجنسية التي تحفز من حدوث الحمل وهم ثلاث أوضاع الوضع التقليدي، والوضع الجانبي، والوضع الخلفي. حيث تسمح هذه الأوضاع من وصول الحيوانات المنوية لاختراق البويضة بسهولة. بعد إتمام العلاقة الحميمة، يجب عدم النهوض من على الفراش، بل انتظري لعدة دقائق وأنت رافعة لساقيكِ للأعلى وبأسفلكِ أكثر من مخدة. حاولي الإسترخاء والسماح للحيوانات المنوية لأطول فترة ممكنة في المهبل حتى تزيد فرصتك في حدوث الحمل.

ابتعدي عن المسكنات والمنبهات
من أبرز النصائح الهامة التي يمكنكِ اتباعها عزيزتي من أجل حدوث الحمل بسرعة كبيرة هي ضرورة إبتعادك عن تناول أدوية المسكنات، وخاصة المسكنات المضادة للإلتهاب، لأنها تعمل على ارتفاع مستويات هرمون البروستاجلاندين، والذي يقوم بدوره في تقليص الرحم، ويضعف حدوث الحمل. لذلك، يفضل عدم تناول هذه المسكنات خلال فترة الإباضة حتى يحدث الحمل. كما أنه من الضروري سيدتي تجنب تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، وذلك لأن الإستهلاك المفرط لتناول القهوة والشاي قد يقلل من فرص الإنجاب. المشروبات المنبهة والمشروبات الغازية تحتوي على قدر عالي من الكافيين الذي يعتبر هو العدو الكبير الذي يؤثر بشكل سلبي على إمكانية الإنجاب.

اهتمي بنظافة المهبل بإستمرار
النظافة الشخصية ونظافة الجسد وخاصة الأعضاء التناسلية من أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الإعتبار حتى تزداد فرص حدوث الحمل. عليك دائما سيدتي بتنظيف منطقة المهبل، والتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث منه، نتيجة الإلتهابات والافرازات المهبلية التي تصيب الجهاز التناسلي لديكِ. احرصي أيضًا على إرتداء الملابس الداخلية القطنية مع ضرورة تغييرها بإستمرار. واذا كنتِ تعانين من التهابات المهبل فلابد من استشارة الطبيب المختص حول الدواء المناسب، من أجل علاج الأمراض المسببة لهذه الالتهابات، أو من أجل التخلص من البكتيريا التي تصيب المهبل. واعلمي أنك إذا انتظرتِ طويلاً دون إيجاد علاج لهذه الالتهابات، فربما تصابين بمشكلة صحية تؤثر على الحمل ومن الممكن أن يتطور الأمر للعقم.

تجنبي إستنشاق المواد الكيميائية الضارة
عليك سيدتي تجنب استنشاق المواد الكيميائية الضارة التي توجد بمواد التنظيف والتطهير، فهذه المواد السامة تؤثر سلبياً على خصوبة المرأة وتضعف من حدوث الحمل. كما ولابد من الإبتعاد عن استنشاق الغازات والأبخرة النفاذة بما في ذلك المحاليل العضوية المختلفة والمبيدات الحشرية. كذلك، تجنبي استنشاق العطور ذات الروائح النفاذة القوية. وابتعدي تماماً سيدتي عن التدخين لأنه بالتأكيد يؤثر بشكل سلبي على البويضات، ويقلل من إمكانية الإنجاب.

إهتمي بغذائكِ وبحالتك النفسية
من الخطوات الهامة جداً والتي تحفز من حدوث الحمل سيدتي هي ضرورة اهتمامك بالنظام الغذائي الصحي والسليم، وخاصة خلال فترة التبويض. فعليك أن تتناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات و الفيتامينات الهامة والضرورية التي تعزز من حدوث الحمل وتلقيح البويضة. هذا إلى جانب تناول الخضروات والفواكه الطازجة بإستمرار. كما ومن الضرورة الإهتمام بحالتك النفسية والإبتعاد عن الضغوطات النفسية والإضطرابات العصبية الحادة، والتخلص من مشاعر التوتر والقلق والانفعال، لأن هذه الأمور تنعكس بشكل سلبي على الأعضاء التناسلية وتقلل من حدوث الحمل.

عن رانيا احمد

شاهد أيضاً

للحوامل.. تجنبى أكل الكبدة خلال الشهور الأولى حفاظا على جنينك من التشوهات

فترة الحمل من اللحظات الفارقة فى حياة كل سيدة وهو ما يتطلب منها عناية فائقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: